أسباب مرض الأنفلونزا وكيفية الوقاية من الأنفلونزا | Influenza causes and how to prevent influenza

- 11:02 AM


إنفلونزا

ما هي إنفلونزا ؟

إنفلونزا (المعروف أيضا باسم انفلونزا) هو مرض الجهاز التنفسي المعدية التي تسببها فيروسات الانفلونزا , فإنه يمكن أن يسبب أعراض خفيفة إلى حادة ، وأحيانا يمكن أن يؤدي إلى الموت .
أفضل طريقة لمنع الانفلونزا عن طريق الحصول على تطعيم ضد الانفلونزا كل عام .


لكن يمكن لمضاعفات الأنفلونزا تشمل الالتهاب الرئوي الجرثومي ، التهابات الأذن، و التهابات الجيوب الأنفية ، والجفاف ، و تدهور الأوضاع الطبية المزمنة مثل قصور القلب الاحتقاني ، والربو ، أو مرض السكري ( السكر ) .


أسباب انفلونزا


ويتسبب مرض الأنفلونزا أنواع فيروس الأنفلونزا A، B ، C. و كلاهما نوع A و نوع B فيروسات الانفلونزا هي المسؤولة عن تفشي انفلونزا الموسمية . تم العثور على نوع (أ) فيروسات الانفلونزا في العديد من الحيوانات المختلفة ، بما في ذلك البط والدجاج والخنازير ، والخيول . فيروسات الأنفلونزا B تعمم على نطاق واسع بين البشر فقط .

تنتشر فيروسات الانفلونزا بشكل رئيسي من شخص لآخر ، من خلال السعال أو العطس من قبل الاشخاص المصابين بالانفلونزا . أحيانا قد يصاب الناس من خلال لمس سطح ملوث ومن ثم لمس الفم أو الأنف . البالغين الأصحاء قد تكون قادرة على نشر العدوى للآخرين قبل يوم واحد تبدأ أعراض و تصل إلى سبعة أيام بعد إصابتهم . هذا يعني أنه يمكن للشخص أن يكون قادرا على نقل الفيروس إلى شخص آخر قبل معرفة من أي وقت مضى أنهم مرضى .


اعراض الانفلونزا


أعراض الانفلونزا تشمل الحمى و الصداع ، والتعب ، والسعال ، والتهاب الحلق ، سيلان الأنف أو انسداد ، آلام في الجسم والإسهال و التقيؤ ( أكثر شيوعا بين الأطفال أكثر من البالغين ) .

إذا كنت في وضع أعراض تشبه الانفلونزا و نشعر بالقلق حول مرضك ، وخاصة إذا كنت في خطر كبير لل مضاعفات الانفلونزا، يجب أن يتشاور مع توفير الرعاية الصحية الخاصة بك. تلك المعرضة لمخاطر عالية لمضاعفات تشمل الناس 65 سنة أو أكثر ، والناس يعانون من أمراض مزمنة والنساء الحوامل ، والأطفال الصغار.

الوقاية من الانفلونزا


أهم خطوة في الوقاية من مرض انفلونزا هو الحصول على تطعيم كل عام مع لقاح الانفلونزا . تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين يعانون من المرض ، البقاء في المنزل عندما كنت مريضا ، وتغطية الفم و الأنف عند السعال أو العطس ، وغسل اليدين ، وتجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك ، واحصل على الكثير من النوم ، و شرب الكثير من السوائل . في بعض الحالات ، الأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تستخدم للوقاية من الانفلونزا الموسمية .


علاج الانفلونزا


إذا كنت تحصل على الانفلونزا، و هناك بعض الإجراءات التي يمكنك القيام بها في المنزل ، مثل الحصول على قسط من الراحة ، وشرب الكثير من السوائل ، وتجنب الكحول وتعاطي التبغ ، و أخذ الدواء لتخفيف أعراض الانفلونزا. ويمكن استخدام الأسبرين أو الإيبوبروفين يساعد أيضا على علاج الحمى والصداع و آلام في العضلات المرتبطة انفلونزا . لا ينبغي أبدا أن تستخدم الأسبرين لعلاج أعراض تشبه الانفلونزا في الأطفال . ويمكن أيضا أن توصف الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج الانفلونزا، وهذا يتوقف على مدة المرض ، شدة الأعراض ، والتاريخ الطبي الخاص بك.


حقائق حول إنفلونزا

الانفلونزا هي عدوى الجهاز التنفسي (أي الأنف والحنجرة ، وسرطان الرئة ) التي يمكن أن تسببها مجموعة متنوعة من فيروسات الأنفلونزا . كثير من الناس استخدام كلمة "انفلونزا " عندما يكون لديهم في الواقع الباردة . على الرغم من أن تسبب نزلات البرد أيضا عن طريق الفيروسات ، و نزلات البرد والانفلونزا تختلف في عدة طرق .

في أمريكا الشمالية ، و انفلونزا الضربات دائما تقريبا ما بين نوفمبر وأبريل. ما يصل إلى 25 ٪ من السكان قد تكون مصابة سنويا في المتوسط ​​. الأوبئة أقوى (أي عند حدوث الانفلونزا في عدد أكبر من الناس مما كان متوقعا في مجال معين أو موسم ) يأتي كل 2 أو 3 سنوات، و اصابة مرتين أكبر عدد من الناس خلال "إيقاف" العام.

معظم الناس الذين يحصلون على انفلونزا سوف يتعافى في غضون 1-2 أسابيع ، ولكن بعض الناس معرضون لخطر الإصابة بمضاعفات مثل الالتهاب الرئوي . في المتوسط ​​، حوالي 4،000 إلى 8،000 شخص في كندا يموتون كل عام من مضاعفات الأنفلونزا ، و المستشفى حوالي 20،000 شخص مصاب بالأنفلونزا . معظم هؤلاء الناس لديهم ظروف صحية أخرى، هي كبار السن ، أو هم من الأطفال الصغار جدا .









Advertisement

 

Start typing and press Enter to search